كلمة السيدة الرئيسة

رئيسة الغرفة جليلة مرسلي

لقد فرض التطور التكنولوجي المتسارع لوسائل التواصل تحولات هائلة في العملية الاتصالية بجميع مكوناتها؛ وأصبحت كل المجتمعات أكثر ترحالا إلى الفضاء الإلكتروني وتفاعلا معه لنشر وتعزيز المحتوى سواء كان تراثا أو تاريخا أو حاضرا.

وتفاعلا مع هذه المرحلة تحاول غرفة الصناعة التقليدية لجهة الدار البيضاء-سطات تطوير آلياتها التواصلية، ويسعدها، في هذا السياق، أن تقدم لكل شركائها وللعموم موقعها الإلكتروني الذي سيكون أداة لتبادل المعلومات مع الصانعات والصناع التقليديين بالجهة ومختلف الفاعلين الاقتصاديين والمؤسساتيين محليا ووطنيا ودوليا.

وستعمل الغرفة على أن يكون هذا الموقع مرجعا لكل المهتمين بقطاع الصناعة التقليدية بالجهة بما سيضمه من معطيات عن وضعيته الاقتصادية ومكانته في النسيج الاقتصادي للجهة، وما سيشمله من معلومات عن مستجداته التشريعية. كما نستهدف أن يكون الموقع منصة نتقاسم من خلالها مع كل رواده أنشطة الغرفة المرتبطة باختصاصاتها.

ونأمل أن يجد كل من يزور ويتابع موقعنا هذا كل ما يهمه من معطيات حول القطاع ودوره في النسيج الاقتصادي المحلي وعلى همومه وتحدياته وعلى إسهامات ممثليهم في الغرفة في التعبير والدفاع عنها.

ولتحقيق هذه الأهداف، ندعو كل الصانعات والصناع التقليديين والمتتبعين والمهتمين بقطاع الصناعة التقليدية، خبراء كانوا أو أكاديميين، أن يواكبوا هذا الموقع ويساهموا بمقترحاتهم في إغنائه ليرقى إلى ما نطمح إليه.

والله ولي التوفيق